علاج مرض السرطان والطبيب شركة مايكروسوفت

    أصدرت شركة مايكروسوفت بيان من أغرب ما يمكن أن يصدقه أحد. فقد تعهدت شركة مايكروسوفت بتحقيق ثورة علمية وفى خلال عشرة أعوام من الان سوف تعلن مايكروسوفت عن علاج لمرض السرطان.

    وصرحت مايكروسوفت أن فكرة علاج مرض السرطان تقوم على أعادة برمجة الخلايا السرطانية لمحاولة إعادتها إلى الحالة الطبيعية لخلايا الجسم. وقامت الشركة بتجميع من قد تحتاجهم فى الأبحاث من تخصصات عديدة ومنهم علماء البيولوجى والمهندسين والمبرمجين ويتعامل هذا الفريق مع مرض السرطان مثل الثغرات التى يتم اكتشافها فى البرامج فى أجهزة الكمبيوتر.

    ومن الجدير بالذكر أنه هناك نوع اخر من الأبحاث يعمل على تطويره العلماء وهو عبارة عن جهاز كمبيوتر مصنوع من الحمض النووى دى إن إيه يدخل إلى الجسم ويعيش بداخل الإنسان الظروف الطبيعية ويتعايش مع هذه الظروف الداخلية إلى أن يشعر جهاز الكمبيوتر بوجود خلل عند وجود خلايا سرطانية أو أى خلل بداخل الجسم وفى هذه الحالة إذا تم إكتشاف مرض السرطان يقوم النظام بإعادة التشغيل والتخلص من الخلايا المريضة بمرض السرطان ويمكن أن نطلق عليه أيضا نظام جزيئى ذكى. 

    وسوف تقوم مايكروسوفت هذا الصيف بإفتتاح مختبر خاص لدراسة النتائج التى تم الوصول إليها فى النظام الجزيئى الذى يعمل داخل الجسم ودراسة نتائج المهندسين الذين كونوا الخرائط لطبيعة العمل داخل خلايا الجسم.