إعادة تمثال العدالة الذى أغضب المتشددين إلى مكانه

    قامت السلطات فى بنجلاديش بإعادة تمثال سيدة العدالة إلى مكانهالقديم بجانب المحكمة العليا فى البلاد. هذا وكان قد أزيل التمثال من مكانه منذ يومين لأنه أغضب المتطرفين وبعد إلحاح وشكاوى وإعتراضات من المتطرفين.

    وصرح مرينال هاك النحات بأن تمثال سيدة العدل قد تم تثبيته فى مكان يبعدعن مكانه الأول الذى أزيل منه ببضعة من مئات الأمتار فقط. هذا وقد أشار مرينال هاك أنه شعر بالصدمة عندما تمت إزالة التمثال من مكانه القديم وصرح بأن هذه المرة لن يثير وضع التمثال أية مشاكل أو متاعب نظرا لأنه تم وضعه فى مكان مختفى عن الأنظار إلى حد كبير. وقامت السلطات فى بنجلاديش بمنع دخول أى شخص فى منطقة التمثال أثناء إعادة نصبه فى مكانه الثانى.

    وكان التمثال قد تم إزالته يوم الخميس الماضى إرضاء لإعتراضات المتطرفين نظرا لإعتراضهم بشدة على مكان التمثال لأنه حسب قولهم تم وضعه فى هذا المكان فى العام الماضى وهى أرض مخصصة للصلاة وتم نصبه فى وقت الأعياد الإسلامية.

    هذا وقد أدت إزالته بناء على رغبة المتطرفين غضب وانتقاد واسع من الجماعات الثقافية والليبراليين والجماعات اليسارية. واتهم الليبراليين الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنجلاديش بأنها منحازة إلى الجماعات الإسلامية لأنها تقوم بتنفيذ طلباتهم الغير منطقية على حساب الحق والرأى الأخر.