الحج من اركان الاسلام الخمسة بس مش لكل المسلمين

    علمونا فى المدارس زمان قبل منفهم حتى معنى القرآن أن من أركان الاسلام الخمسة" حج البيت لمن استطاع اليه سبيلا"، لكن نسوا يقولولنا ان السبيل للحج مش شرط يكون صحة كويسة ، ده لازم يكون جيب عمران.

    وعلمونا ان" الى معاه قرش يسوا قرش" بس نسوا يقولولنا ان الى معهوش قرش هيتحرم من رؤية الكعبة وأداء مناسك الحج.

    رغم ارتفاع اسعار الحج السنوات الماضية بشكل مبالغ فيه الا ان كان هناك من يقدر عليها حتى ولو بسيط أما الفقراء أو متوسطي الحال فلهم الله عز وجل يدعونه تضرعا من بيوتهم لأنهم لا يملكون ما يؤهلهم لزيارة بيت الله الحرام فأكثرهم كانوا يموتون غرقا وهم على العبارات التي تنقلهم أثناء موسم الحج بأبخس الأسعار.

    أما الآن فقد ارتفعت اسعار الحج بشكل مبالغ فيه فى عام 2017 حتى وصلت الى أن الغني لا يملكها ، حتى اسعار الباخرات التى تنقل الحجاج سنويا باسعار زهيدة مقارنة بالطيران أصبحت تتجاوز الثلاثين ألفا ويزيد.

    مما اضطر شركات السياحة الى رفض قرار وزير السياحة بعلو اسعار موسم الحج هذا العام والذين أبدوا عدم رضاهم عن القرار الذي سوف يضطرهم الى خفض الخدمات المقدمة للحجاج سواء بخفض مستوى الغقامة فى الفنادق أو بإلغاء بعضها تماما، الامر الذي سيتسبب لشركات السياحة بالخسارة الفادحة.

    وسيتسبب لراغبي السفر بالتراجع عن فكرتهم وليعملوا جميعا بالىية القرآنية التي أنزلها الله تخفيفا عن كاهلهم لوقت كهذا "‏ ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين" ‏(‏ آل عمران‏:97)‏.
    X