الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية تستعدان لضربات كوريا الشمالية

    تجرى الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية المباحثات للوصول إلى الطريقة اللازمة للتصدى لهجمات كوريا الشمالية النووية ومحاولاتها المتكررة لعدم إطاعة قرارات مجلس الأمن وسعيها الدائم لإجراء تجاربها النووية على الرغم من معارضة الولايات المتحدة ومجلس الأمن وكوريا الجنوبية وكل من يحيط بها من دول سوف تتضرر جراء التحارب النووية كالصين واليابان.

    هذا وقد أعلنت كوريا الجنوبية عن إجراء تدريب مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة قاذفة قنابل أمريكية أسرع من الصون من طراز بى 1 بى لانسر تحسبا لأى نشاط نووى أو تجارب نووية قد تقوم بها كوريا الشمالية مستهدفة فى ذلك أحد البلدين. هذا وقد تم بدء فعاليات التدريب المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مباشرة بعد إعلان كوريا الشمالية فى وسائل الإعلام أن الولايات المتحدة تقوم بتدريبات على كيفية إسقاط قنبلة نووية فى شبه الجزيرة الكورية.

    وصرح كون سانغ غيون المتحدث بإسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بأنه يجرى بالفعل تدريب مشترك بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية وقام بتاكيد الخبر ولكن عند سؤاله عن التفاصيل لم يقوم بإدلاء أى نفاصيل أو معلومات عن التدريب المشترك.

    واعلنت وسائل الإعلام فى كوريا الشمالية أن قاذفة القنابل الامريكية بى 1 بى لانسر قامت بالتحليق فوق سماء كوريا الجنوبية فى المناورات الخاصة بالتدريب على إسقاط قنبلة نووية.
    X