قطر تعلن بيان على "تويتر" أن وزارة الخارجية القطرية لم تطلب سحب سفرائها أو طردهم

    تشهد قطر اليوم، الأربعاء الموافق 24/5/2017، ارتباك في التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية القطري، حيث صرح وزير الخارجية القطري "محمد بن عبد الرحمن آل ثاني" على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، أن قطر سوف تسحب سفرائها من مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت، وأن الدوحة امهلت سفرائها مدة 24 ساعة لمغادرة تلك الدول.

    وأعلن وزير الخارجية القطري، من خلال حساب وكالة الأنباء القطرية على "تويتر"، انه يوجد مؤامرة من قبل السعودية ومصر والإمارات والبحرين والكويت، لتشويه سمعة قطر أمام المجتمع الدولي.

    وأشار وزير لخارجية القطري، أنه سيتم عمل مؤتمر صحفي لأمير قطر "تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني" بعد ساعتين لكشف المؤامرة ضد الشعب القطري.

    وأتت هذه التصريحات متزامنة مع البيان الذي نشرته الوكالة القطرية للأنباء "قنا" للأمير القطري " تميم بن حمد آل ثاني"، أثناء كلمته في حفل تخرج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية، يقر فيها بعمق العلاقات القطرية الإسرائيلية والإيرانية، واعتبار ان حركة حماس هي الممثل الرسمي لدولة فلسطين، وانه يقدر دور حركة حزب الله اللبنانية في المقاومة.

    وبعد دقائق من تصريحات وزير الخارجية القطرية، نشر بيان على "تويتر" أن وزارة الخارجية القطرية لم تطلب سحب سفرائها أو طردهم، وأن تصريحه أخرج من سياقه.

    بينما علق الإعلامي جمال ريان، مذيع قناة "الجزيرة" القطرية، أن حساب وزارة الخارجية القطرية مخترق وأن خبر سحب السفراء كاذب.