مقتل العشرات وإصابة المئات فى إنفجار وقع بالعاصمة الأفغانية كابول
    أعلن مسئولين بالعاصمة الافغانية عن وقوع انفجار هائل فى العاصمة الافغانية وتحديدا فى كابل. وقد تبين أن سبب الإنفجار هو انفجار سيارة مفخخة مما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

    وقد صرحت السلطات الأفغانية عن وقوع عدد 80 قتيل بالإضافة إلى وقوع إصابات حيث بلغ عدد الجرحى أكثر من 350 جريح. واشارت وزارة الداخلية الأفغانية أن الإنفجار قد وقع فى الحى الدبلوماسى فى العاصمة الأفغانية بالقرب من مكان القصر الرئاسى وبالقرب من بعض السفارات الخاصة بالدول الأجنبية مما أدى إلى تصاعد الدخان بصورة كثيفة فى سماء العاصمة الأفغانية.

    اما عن خسائر الإنفجار فقد أسفر عن خسائر مادية فى العديد من المنازل الواقعة على بعد قريب من الإنفجار وقد تطايرت ابواب ونوافذ هذه المبانى كما الحق الإنفجار الأضرار ببعض السفارات كسفارة ألمانيا وسفارة فرنسا.

    وصرح المتحدث بإسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش أن الانفجار نتج عن انفجار سيارة مفخخة وقد تم ذلك فى تمام الساعة 8:25 والتى تعادل 4:25 بتوقيت جرينتش. وقد تحدث بعض الشهود العيان لمصادر افغانية عن رؤيتهم لأشخاص ممددين على الأرض فور حدوث الإنفجار مما يوحى بكثرة عدد الضحايا.

    ويتزامن الانفجار مع هجمات تقوم بها حركة طالبان كل عام فى مثل هذا الوقت من العام والتى تدعى عيد بدء هجوم الربيع.