حقيقية مارلبورو رشاوي مرشدين قناة السويس

    نفت هيئة قناة السويس الأخبار التي تم تداولها علي مواقع التواصل الأجتماعي بشأن تعرض أحدى السفن الاجنبية التي كانت تعبر القناة لمضايقات من المرشدين حيث أجبر المرشدين ربان السفينة علي دفع رشاوي عبارة عن" سجائر مارلبورو وأطعمة وعصائر وياميش رمضان" .

    وخاطبت هيئة قناة السويس التوكيل الملاحي التابعة له هذه السفينة للاستفسار عن حدوث هذه الواقعه أو وقوع مشاكل بين طاقم السفينة والمرشدين الملاحيين للهيئة وأكد التوكيل الملاحي للسفينة عدم حدوث مثل هذه الواقعه وان السفينة قد عبرت القناة بأمان ودون وقوع اي مشاكل.

    ولا توجد أي شكاوى من العاملين في الهيئة وذلك الرد الرسمي من الهيئة يخرس جميع الألسنة التي تروج الأكاذيب علي مواقع التواصل الأجتماعي وأكدت الهيئة في بيان رسمي لها أنها عند حدوث أي مخالفات أثناء عبور السفن يقوم ربان السفينة أو التوكيل الملاحي بتقديم شكوي رسمية لرئيس هيئة قناة السويس الذي يقوم بالتحقيق في الشكوي والتأكد من صحة الشكوى أو عدمها . 

    وأكدت الهيئة إنها ستقوم بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من ينشر مثل هذه الأخبار المضللة ويروج الأشاعات والإكاذيب وذلك منعا لحدوثها مرة أخرى في المستقبل. 

    واعلنت الهيئة انه في حالة وجود أي شكاوي يرجي الإبلاغ عنها من خلال إدارة التحركات بالهيئة علي الفاكس الخاص بها أو الخط الساخن لمجلس الوزراء المصري.
    X