اعرف نصيبك في مكافأة شهر رمضان من وزارة التموين

    أعلن مصدر مسئول من داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قرار الوزارة بمنح المواطنين مكافأة لشهر رمضان المبارك وبناء على ذلك سوف يتم زيادة حصة كل فرد فى الأسرة من السلع التموينية بمناسبة الشهر الكريم. 

    وفى ظل تساؤل الأسرة المصرية عن قيمة هذه المنحة صرح مصدر مسئول بأن قيمة هذه المنحة الرمضانية 14 جنيه لكل فرد فى الأسرة مدون بالبطاقة التموينية مما يرفع نصيب كل فرد من السلع فى بطاقة التموين إلى 35 جنيه ومن المقرر أن يتم صرفها بداية من اول شهر يونيو المقبل. 

    وعلى الرغم من أن صرف هذه المنحة سيحمل الدولة المزيد من الأعباء المالية إلا أنه أصبح من المقرر الأن أن من حق الفرد صرف الزيادة فى السلع التموينية بمناسبة الشهر الكريم. 

    وصرحت وزارة التموين أن عدد الأفراد المقيدين على بطاقات التموين فى مصر والذين سيستفيدون من منحة الشهر الكريم وصل إلى 70 مليون مواطن تقريبا إلى جانب صرف حصتهم الأساسية من السلع التموينية المقررة لهم كل شهر وذلك عن طريق المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية والمجمعات الإستهلاكية. 

    وأصدر وزير التموين تعليمات بضرورة زيادة كمية السلع التموينية المطروحة للمواطنين إلى الجهات المختصة بداية من أول يونيو القادم وذلك إلى جانب المنحة التى تقرر صرفها مما سيؤدى إلى رفع العبء عن الشعب المصرى ومساعدته لمواجهة الغلاء.