تيريزاماى

    صرحت تيريزا ماى رئيسة الوزراء فى انجلترا للمواطنين بإصابتها بمرض السكرى. وأشارت إلى أنها تقوم بحقن نفسها خمسة مرات فى اليوم بجرعات من الإنسولين. وأصيبت تيريزا ماى بالنوع الأول من داء ااسكرى ولكن لم يوقفها هذا عن إستكمال حياتها وطلبت من المصابين بهذا المرض أن يفعلو ما يريدونه فى الحياة وعدم ترك المرض يعوق أحدهم فى تحقيق هدفه الذى يخطط له .

    وأشارت رئيسة الوزراء تيريزا ماى إلى سهولة العلاج عند الإعتياد على جرعات الإنسولين فى ميعادها والإعتياد على بعض العادات المتبعة فى الغذاء وتنفيذها .

    وبسؤال تيريزا ماى من أحد المواطنين عن مدى خبرتها بالمرض أجابت بأنها مصابة بالدرجة الأولى من مرض السكرى ولذا عند تناولها لأى نوع من الأكلات يجب عليها تناول جرعة الإنسولين من 4 – 5 مرات فى اليوم .

    وصرحت تيريزا ماى بمعرفتها بأنها مصابة بمرض السكرى منذ عام 2012 وبدات رحلتها فى التعامل مع المرض والتكيف عليه منذ حينها .

    ومن الجدير بالذكر ان مرض السكرى يصيب غالبا الأطفال واكثر إنتشارا فيهم ونادرا ما يحدث فى البالغين فقط بنسبة 10 % وسبب هذا المرض هو توقف البنكرياس كاملا عن العمل وعدم إنتاج البنكرياس للإنسولين الذي ينظم نسبة السكر فى الدم علما بان زيادة نسبة السكر فى الدم تؤثر تأثيرا ضارا على جميع أعضاء الجسم .
    X