انفجار سيارتين ملغومتين بالقرب من حدود الأردن

    صرح مصدر مسئول نقلا عن مخيم الركبان للاجئين بالقرب من حدود الأردن بأنه تم الإبلاغ عن إنفجار سيارتين ملغمتين فى منطقة مخيم الركبان مما أدى إلى مقتل ستة أفراد او أكثر وإصابة عدد كبير من الأشخاص بالقرب من حدود الأردن.

    وقد تم تفجير السيارة الأولى بالقرب من مطعم ماكولات أما السيارة الثانية فقد تم تفجيرها بالقرب من سوق لمخيم على مقربة. وقد أشار محمد عدنان المسئول بجماعة جيش أحرار العشائر التى تحمى المخيم وتدافع عنه وهى الجماعة المسئولة عن تأمينه إلى وجود عدد ستة من القتلى المدنيين نتيجة عملية التفجير وانه من المتوقع زيادة عدد الوفيات أكثر من ذلك غير حالات الإصابة المختلفة.

    ولم يتم التوصل إلى الفاعل لأنه لم يتم لأى جهة أن أعلنت مسئوليتها عن الحادث. وقد حدث هذا من قبل فى يناير الماضى حيث تم انفجار سيارة ملغومة بالقرب من مخيم اللاجئين ومن حينها زاد نشاط تنظيمات داعش الإرهابية فى المكان وقامت بإستهداف قوات المعارضة المقيمة فى المنطقة.

    واما عن مخيم الركبان فهو يقع على الحدود المشتركة لثلاث من الدول العربية وهى العراق وسوريا والأردن ويقيم فى المخيم جماعات المعارضة وعدد كبير من اللاجئين وجماعة أحرار العشائر والتى تحارب قوات بشار الأسد السورية وتحارب تنظيم داعش الإرهابى فى نفس الوقت على حد سواء.