اجتماعات لجنة الخطة والموازنة مع الوزراء لمناقشة الميزانية المالية

    لقد قام وكيل لجنة الموازنة والخطة بمجلس الشعب "ياسر عمر" بالتأكيد على أن اللجنة قد قامت بالفعل بوضع خطة بخصوص التشاور حول أمر الموازنة العامة، وذلك أثناء اجتماع أعضاء اللجنة، مشيراً إلى أنه سيتم التناقش خلال الأسبوع القادم.

    كما أوضح المهندس "ياسر عمر" أن الجدول الذي تم وضعه لإقامة الجلسات سيكون أول يوم هو الإثنين المقبل، وسيتضمن ثلاث جلسات؛ فتكون الجلسة الأولى مع وزير التخطيط وكذلك وزير المالية، وذلك لمعرفة آرائهم حول خطة الموازنة العامة والإرشاد المالي لعمل بعض الملاحظات عليهما، وبعدها سيتم عقد اجتماع مع وزير التعليم العالي ووزير التربية والتعليم.

    وأكمل وكيل لجنة الخطة والموازنة أن اللجنة سوف تقوم بعقد اجتماع مع وزير الإسكان المهندس "مصطفى مدبولي" ووزير النقل وهذا سيكون في الثلاثاء القادم، كما ستقوم اللجنة بالاجتماع مع وزير الصحة يوم الأربعاء المقبل، وذلك ليتم التشاور والتناقش حول ميزانية كل قطاع من تلك القطاعات الرئيسية بالدولة على حدة .

    كما أوضح أن الاجتماعات التي سيتم عقدها مع الوزراء منفصلة عن اجتماعات اللجان، ولكن تبقى الدعوة مفتوحة للجان المتخصصة في تلك الشئون.

    والجدير بالذكر، أن وزير المالية والتخطيط قد قام بإلقاء بيانه التحليلي المالي أثناء انعقاد الجلسة العامة الإثنين الماضي، وقد تم عرضها بالفعل على اللجنة الخاصة بالخطة والموازنة، حتى يتم مناقشتها.