الملك سلمان يصرح بأن إيران هى أساس الإرهاب العالمى

    أصدر ملك السعودية الملك سلمان بيان مشترك بعد زيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب إلى السعودية التى تضمنت مباحثات الطرفين عن شئون الدول العربية والدول الأخرة المحيطة وخاصة الموقف الحالى لإيران.

    وأشار الملك سلمان فى بيانه بأن إيران هى أساس الإرهاب العالمى وأنه يجب وضع حد لمحاولة تدخل إيران فى شئون الدول الأخرى. ويجب على الجميع التعاون فى تقنين سلطات إيران وإفساد محاولاتها المستمرة فى إشعال الفتن الطائفية بين الشعوب.

    وأكد الملك سلمان معرفته بأن إيران تقوم بدعم الإرهاب ودعم الوسطاء المسلحين وانها تبذل الكثير من الجهد لمحاربة الإستقرار لدول المنطقة. وشدد الملك سلمان بعد موافقة دونالد ترامب على أن محاولة إيران التدخل فى الشئون الداخلية للغير خطر على دول المنطقة وعلى دول العالم جميعا. وندد الملك سلمان ونظيره ترامب بالبرنامج النووى الذى تقوم به إيران وصرح ان الإتفاق النووى مع إيران يحتاج إلى مراجعة بنوده جيدا لأن تكوير الصواريخ الباليستية الذى تقيمه إيران هو خطر شديد على دول المنطقة ويؤثر على الامن الدولى.

    وقد تضمن البيان أيضا مباحثات الطرفين حول الفضية السورية وضرورة التدخل لإرساء السلام وتنفيذ إعلان جنيف وقرار مجلس الامن. كما تمت مناقشة القضية الفلسطينية والصراع تلفلسطينى الإسرائيلى واكد الملك سلمان ودونالد ترامب على أهمية تحقيق السلام فى المنطقة.