ترخيص لفتح المصليات بشهر رمضان فى الجزائر

    أعلنت القنوات الإعلامية الجزائرية نقلا عن وزارة الشئون الدينية عن قرار الوزارة بإقتصار مدة صلاة التراويح فى شهر رمضان فى الجزائر على ساعة واحدة فقط وغير مسموح بالزيادة عن مدة الساعة وأكدت على ضرورة توعية الأئمة بطرق التعامل اللازمة لمواجهة المضاربين بالدين وذلك من خلال خطب الجمعة والخطب التى تسبق صلاة التراويح.

    كما أكدت صحيفة الشروق نقلا عن الوزارة بأنها حددت كيفية سير اجراءات التسليم لرخص استغلال المساحات الواقعة بالقرب من المساجد لأداء صلاح التراويح فى رمضان وتم ذلك لدواعى امنية.

    وصرحت الصحيفة أن هذه الإجراءات التى أتخذتها الوزارة بالنسبة لتخفيض وقت صلاة التراويح إلى ساعة واحدة هو ما تم العام الماضى مع التشديد على الأئمة لضرورة التخفيف فى فترات الصلاة.

    وطلبت وزارة الشئون الدينية من مديرين الشئون الدينية فى جميع أنحاء الجزائر بضبط جميع المخالفين فى أوقات أذان المغرب وتوحيد ميعاد الأذان لجميع أنحاء الجزائر.

    وأشارت الصحيفة أن قرار فتح المصليات فى شهر رمضان يتم بترخيص من الوزارة فقط وهى المسئولة عن استكمال فتحها او غلقها بعد شهر رمضان.

    واشارت الوزارة فيما يخص محتوى ونوع الخطاب الدينى فأن محتواه لن يخرج عن الدفاع عن المرجعية الوطنية والحث على مكافحة الغلاء وتشجيع محاربة المضاربين وفضح التجار الساعيين إلى استغلال المناسبات الدينية مثل شهر رمضان لكسب الأموال.
    X