قرارات جديدة لمنع التدخين فى إنجلترا

    تسعى بريطانيا فى الأيام القليلة المقبلة إلى إصدار العديد من القرارات والتى تهدف إلى الحد من التدخين والتقليل من أعداد المدخنين. وسوف تبدأ الدولة رسميا من اليوم الأحد فرض قرارات صارمة والسعى لتنفيذها للنقليل من ظاهرة التدخين.

    وأشارت صحيفة إندبيندنت أن من أول القرارات التى أتخذت فى تغيير الشكل الخارجى لعلبة السجائر حرصا على تنفير المدخنين من شكلها. وتمت إجراء دراسة علمية وتوصل علماء علم النفس إلى أن اللون الأخضر هو اللون الأقبح فى العالم فقررت بريطانيا جعل لون علب السجائر جميعها باللون الأخضر محاولة من الدولة لتنفر المدخنين من إستخدامها.

    كما قررت الدولة أن تكون العلبة الخارجية تحتوى بنسبة 65 % من مساحتها يحتوى على رسائل وصور تحذيرية تشرح للمدخن ما قد يسببه التدخين له من أضرار مثل على المثال صورة لرئة متضررة أو صور تمثيلية للأمراض التى يسببها التدخين.

    كما تقرر وقف تصنيع علب السجائر الصغيرة ذات السعر الأقل التى تحتوى على 10 سجائر فقط بل سيتم الإقتصار فى الإنتاج على العلبة الأكبر ذات ال 20 سيجارة باﻻضافة إلى رفع سعرها.

    كما تخطط حكومة بريطانيا من وضع خطة لإيقاف إنتاج السجائر بالنكهات المختلفة مثل نكهات النعناع والشيكولاتة والفانيليا بحلول عام 2020 للتقليل من عدد الأفراد الذين يدخنون فقط هذه النكهات والحد عامة من عدد المدخنين.