تايلاند تهدد شركة الفيس بوك بحجبه

    انتشرت مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير فى الآونة الأخيرة، وذلك باعتبارها من أهم وسائل التواصل الاجتماعي بين الأشخاص وبعضهم البعض من أى مكان فى العالم، وهناك بعض الدول التى تقوم بفرض رقابة شديدة على استخدام الانترنت، ومن هذه الدول هى دولة تايلاند.

    وقامت السلطات التايلاندية بتهديد عملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك بحظره ومنع استخدامه فى دولة تايلاند حتى يتم إزالة جميع المنشورات الغير قانونية المنشورة على بعض صفحات الفيس بوك، كما قامت السلطات فى تايلاند بإعطاء مهلة إلى القائمين على الفيس بوك من أجل تنفيذ مطالب السلطات التايلاندية، وذلك حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث والعشرين من شهر مايو.

    وفى حالة عدم تنفيذ المطالب التى تقدمت بها السلطات التايلاندية، فإن ذلك سيعرض الفيس بوك الى اتخاذ الإجراءات القانونية، كما أن دولة تايلاند ستقوم بحجب موقع الفيس بوك من الظهور عبر محركات البحث، وبذلك لا يتمكن جميع المواطنين بتايلاند من استخدام موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعي.

    وقد صرح الموقع الأمريكى cnet عن قيام اللجنة الوطنية للإذاعة والاتصالات فى تايلاند بطلب حجب بعض الصفحات الغير قانونية على موقع الفيس بوك، وقد بلغ عدد هذه الصفحات الحذر استخدامها فى دولة تايلاند نحو 600 صفحة، وبالفعل قامت إدارة الفيس بوك بالاستجابة لمطالب السلطات التايلاندية وتم حذف عدد كبير من الصفحات الغير قانونية، وعلى الرغم من ذلك مازال هناك بعض الصفحات الغير قانونية والتى بلغ عددها نحو 131 صفحة متاح أستخدامها حتى الآن فى دولة تايلاند.

    ومن المتوقع أن تقوم شركة الفيس بوك بحذف كافة الصفحات التى طالبات السلطات التايلاندية بحذفها، وذلك من أجل خوف الشركة من قيام السلطات التايلاندية بحجب الموقع فى دولة تايلاند أو فرض عقوبات شديدة على الشركة.