حقيقة هروب حبيب العادلى إلى خارج البلاد

    دارت الشائعات فى الأيام القليلة الماضية عن هروب حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق خارج البلاد وقد صرح مصدر مقرب من حبيب العادلى بأنه لم ينتقل من مكان إقامته فى مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة مع أسرته. 

    ووضح أنه قد تم الإستشكال على حكم الصادر بالسجن 7 سنوات الذى قد صدر مؤخرا عن قضية الإستيلاء على أموال وزارة الداخلية وأن العادلى فى انتظار قرار المحكمة أو أى تعليمات جديدة تصدر وأكد بأنه لن يترك مصر وليس لديه نية للهرب. 

    وقد تم تحديد جلسة 16 مايو من قبل محكمة الإستئناف فى دائرة المستشار حسن فريد للنظر فى الإستشكال لإيقاف حكم السجن المشدد 7 سنوات فى قضية الاستيلاء وتسهيل الإستيلاء على أموال الوزارة وإهدار المال العام للنظر فى طلب النقض بعد تقديمه لنيابة وسط القاهرة وإحالته لمحكمة الإستئناف.

    وقد تم إلزام حبيب العادلى ونبيل سليمان وأحمد عبد النبى برد 195 مليون و 936 ألف وتغريمهم مثله فى هذه القضية كما أمرت محكمة الجنايات بسجن محمد أحمد دسوقى وبكر عبد الحسن وصلاح عبد القادر وفؤاد محمد كمال وعادل فتحى ومحمد ضياء عبد اللطيف 5 سنوات من السجن المشدد وقضت بسجن نوال حلمى وعلا كمال 3 سنوات وعزل جميع المتهمين من مناصبهم والزامهم برد المبالغ المالية التى تم الاستيلاء عليها وتغريمهم مثلها.