إطلاق صاروخ نووى من كوريا الشمالية صباح اليوم وإعتراض أمريكا واليابان

    قامت كوريا الشمالية صباح اليوم بإجراء تجربة صاروخية جديدة مما أدى إلى موجات من الغضب فى مختلف أنحاء العالم فقد علق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مدخلا روسيا في بيانه بأنه لا يتخيل سعادة روسيا بالتجربة الصاروخية لكوريا الشمالية على الرغم من سقوط الصاروخ فى منطقة قريبة من روسيا عن قربه من اليابان. 

    وصرح دونالد ترامب أن ما حدث هو نداء لدول العالم للإتحاد وفرض عقوبات على كوريا الشمالية وأشارت وزارة الخزانة الامريكية أنها تجرى أبحاثا واتصالات لتنفيذ حرمان كوريا الشمالية من الإستفادة من النظام المالى العالمى لإيقاف تجاربها النووية ومنعها من التعمق فى مثل هذه التجارب.

    ومن جانبه علق شينزو آبى رئيس الوزراء اليابانى وأدان بشدة التجربة الصاروخية وأعلن عن استمرار المحادثات مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للتوصل إلى حل يمكنهم من إيقاف تجارب كوريا الشمالية النووية. 

    كما أشار يوشيهيدى سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى إلى احتجاج اليابان الشديد على تصرف كوريا الشمالية وان هذا التصرف يعتبر خرق لقوانين الأمم المتحدة وهذا بعد تصريح الجيش الكوري الجنوبى بان كوريا الشمالية من بيونج يانج تحديدا قد أطلقت صاروخ صباح اليوم الأحد من شمال غرب البلاد ولم يتم تحديد نوع الصاروخ وقد انطلق الصاروخ لمسافة تقدر حوالى 700 كيلو متر تقريبا.
    X