مراجعة برلين لإجراءات الأمن بعد هجوم مانشستر والقبض على متطرفين

    صرحت الشرطة الأمانية بأنها ألقت القبض على عدد من المتطرفين الذين تم الإشتباه بهم فى مطارداتها للمشتبه بهم ممن قاموا بأعمال إرهابية.

    ويبلغ عدد الأشخاص الذين قامت الشرطة الألمانية بالقبض علىيهم هو تسعة أفراد مشتبه بهم وهذا قبيل تجمعات من الشعب الالمانى الذى يمكن أن يصل الواحد فيه إلى 100 ألف فرد فى عدد من المناسبات الخاصة هذا الأسبوع.

    وأضافت شرطة ألمانيا أنها فى خلال مداهمتها لمجموعة من المشتبه بهم فى تهريب المخدرات والمسلحين أيضا قامت لإلقاء القبض على تسعة أشخاص من بينهم أربعة أشخاص متطرفين. ووعدت ألمانيا شعبها بإعادة مراجعة إجراءات وإحتياطات الأمن بعد هجوم الإرهاب على إنجلترا فى مدينة مانشيستر خاصة وأنه بعد أيام قليلة سوف تستضيف ألمانيا عدد كبير من الزائرين والمشجعين فى نهاية هذا الأسبوع.

    وتستضيف ألمانيا فى نهاية الأسبوع عدة أحداث هامة أحدها حدث كروى هام وهو نهائى كأس ألمانيا لكرة القدم والأخر هى مناسبة دينية واخيرا هى زيارة الرئيس الامريكى السابق باراك أوباما.

    وتأتى زيارة اوباما دعما لأنجيلا ميركل فى حملتها الإنتخابية فى شهر سبتمبر القادم. وتعتبر زيارة أوباما حليف أنجيلا ميركل ليست الأولى من نوعها بعد زيارات سابقة لرؤساء الولايات المتحدة الأمريكية مثل جون كينيدى ورونالد ريجان زالذين قاموا بإلقاء كلمة من نفس المكان فى اوقات مختلفة.