قرار منع الهواتف المحمولة على رحلات الطيران

    صرح جون كيلى وزير الأمن الداخلى الأمريكى بان الولايات المتحدة الأمريكية تدرس قرار منع صعود الهواتف المحمولة وأجهزة الحواسب المحمولة على متن الطائرات أثناء رحلات الطيرانالدولية التى اقلعت من الولايات المتحدة الأمريكية أو القادمة إليها.

    وقد تم إعلان حظر مماثل من قبل على أجهزة الحواسب والهواتف المحمولة على رحلات الطيران فى شهر مارس الماضى وأثر ذلك الحظر من قبل على عدد 50 رحلة طيران يوميا والتى تقلع من عشرة مدن تقريبا ومعظم هذه المدن تقع فى الشرق الاوسط.

    وقد تم تجديد قرار الحظر من قبل الولايات المتحدة تخوفا من وقوع هجمات إرهابية.

    وتتم الان مناقشة قرار ان يمنع المسافرين على متن الرحلات الجوية من إحضار أجهزة كمبيوتر محمولة او الهواتف المحمولة أو الاجهزة اللوحية او اى أجهزة أخرى.

    وسوف تنص التعليمات الموضوعة أن جميع الأجهزة الإلكترونية من هواتف وحواسب محمولة وأجهزة لوحية لا بد أن يتم إغلاقها وأن توضع فى الأماكن المخصصة للحقائب فى الطائرة. 

    وتم إستضافة جون كيلى وزير الأمن الداخلى فى برنامج فوكس نيوز صنداى وتم سؤاله إن كان سيقوم بتطبيق الحظر أيضا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن الطائرات فأجاب جون كيلى بأنه ربما يقوم بفعل ذلك أيضا لزيادة الإحتياطات الأمنية ومنع حدوث أى نوع من الأخطاء.