خلي بالك فدية جيالك انتنشار احدث فيروس يدمر الاجهزة

    فدية هو أسم أحدث فيروس Wanna Cry ظهر علي الساحة الإلكترونية مؤخراً.

    ويستمر مجلس الوزراء المصري في إطلاق التحذيرات من فيروس "فدية" ذلك الفيروس الشرس الذي يستطيع أختراق اجهزة الحاسب الآلي للأشخاص والمؤسسات وهذه الهجمات هي هجمات غير مسبوقة على المجال الإلكتروني لبرمجيات "الفدية الخبيثه" وهو يستهدف المؤسسات في كل انحاء العالم.

    وكان نص رسالة التحذير التي أطلقها مجلس الوزراء أنه: من المبكر تقدير حجم تأثير هذا الفيروس على مصر ولكن مثل هذه النوعية من الفيروسات تنتشر بسرعه وهي شديدة الخطورة وتكمن خطورتها انها تلتهم كافة المستندات والملفات التي على حاسوبك.

    وأضاف أنه يجب علي المواطنين والمؤسسات إتباع الحذر عند فتح الملفات المرسلة بالبريد الإلكتروني وعدم إستقبال اي ملفات من مصادر غير موثوقة .

    ويجب علي المؤسسسات والأشخاص حفظ جميع الملفات والمستندات الهامة على وسائط بعيدة عن الحاسب الآلي وتحديث جميع البرمجيات الموجودة لديهم .

    ويجب على جميع المستخدمين تحديث البرامج لديهم والتأكد من وجود حزمة تحديث البيانات  (batch ) مايكروسفت. 01. Ms17 وهذه الحزمة تقوم بغلق جميع الثغرات المستغلة لاختراق الحاسوب .

    وقام الدكتور هشام الشاعر بتقديم تقرير للمهندس ياسر القاضي وزير اللإتصالات ورئيس المجلس الأعلى للأمن السيبراني لأتخاذ كافة إجراءات الأمان والتحصين اللازمة لمكافحة هذا الفيروس الخبيث ، لذلك بنقولك إحذر من فدية وخلي ملفاتك هادية .
    X