دونالد ترامب غير قلق من إختراق هاتفه ويتبادل رقم الهاتف مع رؤساء الدول

    قام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونال ترامب فى سابقة من نوعها بإعطاء رقم الهاتف المحمول الخاص به لعدد كبير من زعماء الدول وقد طلب منهم فور ان يريدوا ان يحادثوه ان يقوموا بالإتصال به مباشرة على الهاتف المحمول الخاص به دون الإعتماد على القنوات الدبلوماسية التى عادة تقوم بترتيب الاتصال بين زعماء ورؤساء العالم لتأمين الإتصالات والمحادثات بينهم.

    وصرحت صحيفة أسوشيتد برس بعد تصرف دونال ترامب المثير للتساؤلات أن هذه الخطوة مثيرة للقلق والشك لأن هذا الإسلوب يحتمل أن يعرض محادثات الرئيس الأمريكى مع زعماء وقادة الدول فى انحاء العالم للإختراق والتجسس ويقلل من سرية هذه المحادثات على عكس القنوات الدبلوماسية التى تقوم بتأمين المحادثات فيما بين زعماء وقادة دول العالم.

    وصرح مسئولين امريكيين ان دونالد ترامب قد أوصى رئيس كندا ورئيس المكسيك بمحادثته على هاتفه الخاص وهذا ما قام رئيس كندا بالترحيب به.

    كما قام دونالد ترامب بتبادل ارقام الهاتف مع الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون ولكن لم يعرف احدا إذا تم اللجوء إلى استخدامه أم لا.

    وصرح الخبراء الامنيون ان الهاتف الخاص بدونالد ترامب معرض لان يتم إختراقه وما كان يفعله جميع رؤساء الولايات المتحدة إستخدام القنوات الدبلوماسية للمحادثات بين الرئيس الامريكى ورؤساء الدول الأخرى او استخدام هواتف مؤمنة من البيت الأبيض.