فيسبوك يجنى ارباح كبيرة بسبب شهر رمضان

    يقوم موقع الفيسبوك للتواصل الإجتماعى بكسب أرباح هائلة فى شهر رمضان الكريم حيث يقوم الموقع بكسب ملايين الدولارات من الإعلانات التجارية التى تظهر بصفة مستمرة على صفحات المشتركين. 

    وتزداد الارباح والعائدات التى يحققها الموقع من الإعلانات التجارية بزيادة عدد المستخدمين الذين يقومون بالولوج إليه أو بزيادة عدد الساعات التى يقضيها المستخدمين امام الموقع.

    ومن خلال بحث تم إجراؤه عن مستخدمين الفيسبوك فى الشهر الكريم تم التوصل أن المستخدمين العرب يقومون بقضاء 57 مليون ساعة على تطبيق الفيسبوك فى شهر رمضان الكريم مما سوف يضاعف الأرباح التى سوف يجنيها موقع الفيسبوك نظرا للزيادة الهائلة فى كمية الاعلانات التجارية التى سيتم طرحها.

    كما تم إجراء بحث اخر تم التوصل فيه لنتيجة ان المستخدمين من العرب وشمال أفريقيا يقومون بالدخول دائما وبكثرة فى الوقت الذى يسبق السحور وأشار البحث ايضا انهم يقومون بمشاركة تجارب الفطار والسحور على صفحاتهم الخاصة مع الأصدقاء مما يضاعف التفاعل والمنشورات بنسبة تصل إلى اربعة أضعاف الأيام العادية بخلاف شهر رمضان الكريم مما سوف يتسبب فى زيادة الارباح بسبب الاعلانات. 

    وفى إحصائية اجراها الفيسبوك تبين ان نسبة 71 % من مستخدمى الفيسبوك فى الإمارات يفضلون تصفح الفيسبوك عن مشاهدة التليفزيون مما يعنى بالضرورة زيادة عائدات الإعلانات التجارية. وقد حقق الفسيسبوك ارباح تبلغ قيمتها 8 مليار دولار فى الربع الأول من عام 2017.