ايطاليا تقرر جعل التطعيم شرط أساسى لالتحاق الأطفال بالمدارس الحكومية
    أعلنت وزيرة الصحة فى ايطاليا بياتريتشى لورينسين عن قرار هام للغاية، وهذا القرار من أجل حماية الأطفال فى ايطاليا من التعرض إلى الأمراض الخطيرة التى تؤثر على حياتهم فى المستقبل، ومن أجل ذلك ستقدم الحكومة الايطالية على إصدار قرار هام بجعل التطعيم من أهم الأساسيات اللازمة لقبول الأطفال بكافة المدارس فى ايطاليا، وفى نهاية الأسبوع المقبل سيتم منع كافة الأطفال الذين لم يتلقوا التطعيمات بالمدارس الحكومية.

    وقامت الوزيرة الإيطالية بياتريتشى لورينسين بالإعلان عن هذا القرار بشكل رسمى عبر القنوات الرسمية لدولة ايطاليا، حيث أن أعلنت إلى كافة الشعب الايطالى عن تطبيق قرار جعل التطعيم إلزامي لالتحاق الأطفال بالمدارس الحكومية، والذى سيتم تطبيقه بعد قيامها بتقديمه إلى السادة المسؤلين بمجلس الوزراء الإيطالى، وأوضحت أن سبب قيامها بهذه الخطوة هو الانخفاض المستمر فى نسبة تطعيم الأطفال بدولة إيطاليا.

    واكد الموقع الإخبارى الأوروبى ذا لوكال على ازدياد نسبة الخطر فى دولة ايطاليا بعد أن تغفل كثير من الآباء و الأمهات عن تطعيم أطفالهم، هذا بالإضافة إلى انتشار الكثير من الأمراض المعدية، وسيتم حماية كافة الأطفال بعد تطبيق قرار التطعيم الإلزامى وجعله إحدى الأساسيات اللازمة لقبول الأطفال بالمدارس الحكومية.

    وتشجع الوزيرة كافة الآباء والأمهات على تطعيم أطفالها مع خلال الصور التى ظهرت بها مع توأمها وهما يتلقيان التطعيم، الجدير بالذكر أن توأمها يبلغ من العمر ثلاثة أشهر فقط، ويؤدى إهمال تطعيم الأطفال إلى ظهور الكثير من الأمراض الخطيرة المعدية ومنها مرض الحصبة، وتشير الاحصائيات إلى إرتفاع نسبة الحصبة فى أبريل لعام 2017 عن العام الماضى فى كافة أنحاء إيطاليا.

    وتختلف موعد التطعيمات من دولة إلى اخرى، ويتلقى الأطفال فى مصر التطعيم بالمجان بداخل الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة من عمر شهرين حتى سنة ونصف.