هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي السمنة ومن هذه الأسباب تعرف عليها

    هناك أسباب نفسيه تؤدي إلي الاصابه بالسمنة , فهناك الكثيرون الذين يتأثرون بسوء حالتهم النفسية وتتسبب هذه الحالة في التعرض لزيادة الوزن بطريقه كبيره , حيث عندما تزيد حالتهم النفسية سوءا كلما زادت شهيتهم ويتناولون كميات كبيره من الطعام دون انتباه لأوزانهم.

    هناك بعض الادويه تتسبب في حدوث السمنة حيث هناك اثأر جانبيه الادويه ومن ضمنها الاصابه بالسمنة لما في تركيبتها من مواد تزيد من شهيه الإنسان .

    تناول الطعام دون الانتباه إلي كميات الطعام أو سعراته الحرارية فيتناولون والاطعمه الغنية بالدهون والسكريات والنشويات التي تزيد الوزن, وأيضا يتناولون الطعام بين الوجبات وهذا ما يزيد من الوزن بصوره كبيره.

    هناك الكثير من الاختلال والاضطرابات التي تحدث عند إفراز الهرمون وهذه العملية تتسبب في الاصابه بزيادة كبيره في الوزن.

    النوم بعد الأكل مباشره يؤدي أيضا إلي السمنة,واللجوء دائما إلي الأسهل في القيام بإتمام أي نشاط هذا أيضا لا يتطلب طاقه وبالتالي لا ينقص الوزن.

    وهناك عوامل وراثية حيث تؤثر بشكل كبير جدا في الاصابه بالسمنة حيث تتوارث الخلايا ادهنيه الزائدة عن الحد الطبيعي من الإباء والأجداد إلي الأبناء وتصعب عمليه العلاج من السمنة, وأيضا هناك عوامل وراثية من جانب إفراز هرمون الأنسولين بشكل كبير جد حيث يعمل علي تراكم الدهون في الجسم وعدم التخلص منها .

    وتؤدي السمنة إلي الكثير من الإمراض ومنها:-
    - الاصابه بارتفاع ضغط الدم , وذلك ينتج عن زيادة إفراز هرمون الأنسولين في الجسم ,الاصابه بإمراض القلب وتصلب الشرايين.

    - تؤثر السمنة علي المفاصل والعظام حيث تضغط علي الأعصاب فتؤدي إلي الام حادة في المفاصل خاصة مفاصل القدمين نتيجة الحمل الكبير الذي تحمله.