إيطاليا وألمانيا يطالبون بإيجاد حل للهجرة الغير شرعية فى ليبيا

    صرح مصدر مسئول فى وزارة الداخلية الإيطالية بأن ايطاليا والمانيا اتفقا على إتخاذ قرارات للوصول إلى حل بشأن مشكلة الهجرة غير الشرعية إليهما من جنوب ليبيا. وقامت البلدين بإرسال خطاب مشترك إلى الإتحاد الأوروبى لطلبهما إرسال قوات إلى حدود ليبيا الجنوبية التى يعبرها المهاجرين غير الشرعيين لإتخاذ طريقهم شمالا عبر السواحل الشمالية.

    وقد صرح حرس السواحل الإيطالى بقيامههم بإنقاذ 484 شخص من المهاجرين بقوارب صغيرة فى البحر الأبيض المتوسط وتم العثور على جثث سبعة اشخاص غرقو أثناء محاولاتهم المستميتة للوصول إلى أوروبا وتم العثور علي المهاجرين فى قوارب مطاطية صغيرة وتم استخدام سفينتين خاصتين ومجموعة إغاثة بمساعدة حرس السواحل والبحرية الإيطالية.

    وقد صرحت المنظمة الدولية للهجرة بتزايد اعداد المهاجرين الغير شرعيين هذا العام عن العام الماضى بنسبة 40 % فقد وصل إلى إيطاليا هذا العام حوالى 45 ألف مهاجر من شمال افريقيا وهذا العدد إضافة إلى 1200 شخص تم انتشال جثثهم فى محاولاتهم الوصول لأوروبا. وطالب خفر السواحل بالتدخل فى الدول الافريقية التى يأتى منها أغلب هذه الأعداد من المهاجرين.

    وقد طالب وزير داخلية إيطاليا ماركو مينيتى ووزير داخلية ألمانيا توماس دى مايتسيره الدول الأوروبية بضبط طول حدودها مسافة خمسة الاف كيلو متر نظرا لصعوبة السيطرة على الحدود الجنوبية لليبيا.