السودان تفرض حظر على دخول السلع المصرية

    قامت السلطات السودانية بفرض حظر على دخول السلع المصرية إلى الأراضى السودانية. هذا وقد أعلنت السودان الحظر على السلع والمنتجات سواء كانت سلع زراعية او سلع حيوانية.

    وكما نقلت وكالة رويترز الإخبارية أن بسبب قرار حظر المنتجات المصرية فعلى السودان عند رغبتها فى إستيراد السلع سواء كانت سلع غذائية او من أنواع أخرى أن تجد طريقا أخر لدخول هذه الواردات غير العبور عن طريق مصر وبذلك يلتزم المستوردين أن يقوموا بجلب السلع الأخرى عن طريق بلد المنشأ الخاصة بالمنتج دون عبور هذه الواردات بمصر.

    وكانت الحكومة السودانية قد قررت فى وقت سابق منع ووقف إستيراد السلع الزراعية من مصر وكان هذا فى شهر مارس الماضى وبررت السلطات السودانية هذا القرار بأنها منعت الإستيراد لمخاوفها بشأن السلامة والصحة العامة للشعب السودانى.

    وقام مجلس الوزراء السودانى فى بيان له نشر على الموقع الإلكترونى للمجلس بأن رئيس الوزراء السودانى قد قام بإصدار قرار بتطبيق قرارات اللجنة الفنية المسئولة عن منابعة القرار الصادر بحظر دخول السلع المصرية الزراعية عن طريق الموانئ والحظائر الجمركية التى تم إستيرادها من مصر والمعابر الحدودية.

    وقام رئيس الوزراء السودانى بحصر بعض السلع الأخرى مثل السكر والشاى والزيت واللبن من منشا الصنع الغير مصرى ونوعها ومستورديها وأحجامها وتاريخ وصولها المعابر الحدودية وإستخراج المعلومات اللازمة ورفعها إلى ربئاسة الوزراء وترك لها القرار سواء بدخول المنتجات أو برفضها.