الوصول إلى تسوية مع متمردين كوت ديفوار
    اقترحت حكومة كوت ديفوار على قادة التمرد العسكرى فى كوت ديفوار إنهاء التمرد مقابل حصول قوات المتمردين على بعض المكافأت والعلاوات وقبل قادة التمرد العسكرى إقتراح الحكومة الإيفوارية وقبلوا بالعودة إلى ثكناتهم وإنهاء التمرد مقابل الحصول على المكافات المتفق عليها .

    وأشار متحدث رسمى فى مدينة بواكيه فى حديث له للصحافة بأن الحكومة الإيفوارية عرضت على قادة التمرد مكافأت تبلغ قيمتها خمسة ملايين فرنك أفريقى والتى تقدر بقيمة ثماتية الاف واربعمائة دولار أمريكى لعدد 8400 من الجنود المتمردين ودفع قيمة اثنين مليون فرنك أفريقى فى نهاية يونيو القادم وتقدر قيمة الدولار الأمريكى بخمسمائة أربعة وتسعين فرنك أفريقى وبذلك تم إنهاء التمرد .

    وساد الهدوء ولم يسمع دوى إطلاق النار مثل ما كان يحدث دائما فى مدينتى إبيدجان وبواكيه فى الفترة الماضية بشكل كثيف فى منطقة ثكنات قوات التمرد .

    وتم استئناف سير الحياة العادية فى بلاتو المعروفة بإسم منطقة الأعمال ولكن عدد كبير من السكان فضل البقاء فى منزله كما نصحتهم أماكن اعمالهم قبل إبرام الإتفاق مع المتمردين .

    وصدر بيان من وزير الدفاع الإيفوارى ريتشارد دونواهى بعد مفاوضاته مع المتمردين بانه وصل إلى إتفاق لإنهاء التمرد والخروج من هذه المشكلة وعلى جميع الجنود الذين قاموا بالتمرد العودة إلى وحداتهم وأن الوضع سوف يسير بطريق صحيح الأن .
    X