الجيش السورى يعيد تسليح قاعدة الشعيرات

    نقل مصدر مسئول فى الولايات المتحدة الأمريكية بأن الجيش السورى يعيد تسليح قاعدة الشعيرات وأن الولايات المتحدة لديها معلومات عن قيام جيش سوريا بنقل عدد كبير من الطائرات إلى مدينة حمص ومن ثم نقلها إلى قاعدة الشعيرات.

    ويأتى هذا بعد تعرضها إلى ضربة أمريكية فى شهر أبريل الماضى فقد قامت القوات الأمريكية بقصف المطار العسكرى بعدد 59 صاروخ من طراز توماهوك. وعلى أثر ذلك قام الجيش السورى بنقل طائرات من طرازين مختلفين هم طائرات سوخوى 55 وطائرات ميج 23 نقلا عن صحيفة بوز فيد نيوز. وصرح المصدر بأن القصف الجوى الأمريكى الذى حدث فى أبريل الماضى قام بتدمير ما يقرب من 20 % من قوة الطائرات الحربية السورية.

    وتمت الضربة الجوية من قبل القوات الأمريكية ضد قاعدة الشعيرات نتيجة إتهام العاصمة واشنطن وبعض من المدن الأوروبية لقوات الجيش السورى بإستخدام قاعدة الشعيرات العسكرية فى قصف مدينة شيخون الواقعة فى محافظة إدلب مستخدمة فى ذلك الأسلحة الكيميائية. وكان الهجوم على مدينة شيخون قد نتج عنه مقنل ما يقرب من 80 شخص وعلى الرغم من إتهام الولايات المتحدة الأمريكية للجيش السورى إلا أن الجيش السورى نفى أن يكون قد قام بقصف شيخون بالأسلحة الكيميائية.

    وأثر القصف الجوى من القوات الأمريكية أدانت روسيا هذه الضربة الأمريكية بإعتبار روسيا حليف قوى لدمشق.