توفيق عكاشة من أكثر الإعلاميين الذين ثار حوله جدل كبير فى الآونة الأخيرة خاصة بعد مأدبة العشاء التى جمعت بينه وبين السفير الإسرائيلي والتى تسببت فى إسقاط عضويته من مجلس الشعب، هذا بالإضافة إلى التهمة التى نسبت إليه وهى تزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به، تابعونا من أجل تغطية شاملة عن آخر أخبار الحكم على الإعلامى الشهير توفيق عكاشة بتهمة تزوير أوراق شهادة الدكتوراه.

    وتم الكشف عن واقعة تزوير أوراق الدكتوراه من خلال التقدم ببلاغ إلى سيادة النائب العام المستشار نبيل صادق، وتعد هذه الشهادة إحدى الأوراق التى تقدم بها الإعلامى الشهير توفيق عكاشة إلى مجلس النواب، وتبين لأحد المحاميين هذا التزوير وهذا ما دعاه للتقدم بشكل رسمى بواقعة التزوير ضد الإعلامى توفيق عكاشة .

    وأكد المحامى المتقدم ببلاغ إلى سيادة النائب العام بعدم وجود أى جامعة داخل أو خارج الولايات المتحدة الأمريكية تحمل الإسم المندرج بداخل شهادة الدكتوراه الحاصل عليها الإعلامى توفيق عكاشة، ووفقا للمادة التى تحمل الرقم 215 من قانون العقوبات وذلك للتقدم بأوراق مزورة إلى الجهات الحكومية، فلابد من حبس توفيق عكاشة.

      وقام رئيس محكمة جنح مدينة نصر المستشار رامى عرايس اليوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر مايو بالنطق بالحكم على الإعلامى الشهير توفيق عكاشة بالحبس لمدة عام كامل هذا بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف جنيها مصريا.

    وأشارت التقارير الواردة من الجهات الرسمية على حصول الإعلامى الشهير توفيق عكاشة على مؤهل فوق المتوسط، حيث أنه حصل على تقدير بدرجة مقبول من المعهد العالى للخدمة الاجتماعية التابع لجامعة كفر الشيخ، وأنه قام بشراء شهادة الدكتوراه ونسبها إلى نفسه، وهذه إحدى جرائم التزوير التي يعاقب عليها القانون.