سويسرا تكتشف علاج جديد لمرض السرطان

    قام بعض العلماء السويسريين من إبتكار فكرة جديدة لعلاج مرض السرطان، قام العلماء بتطوير فيروس جديد صناعى والذى يقوم بإضافة عمله إلى عمل الجهاز المناعى للجسم فهو يقوم بمساعدة جهاز المناعة على التعرف على مختلف أنواع الخلايا السرطانية ومن ثم يقوم بالفضاء عليها بمجرد إكتشافها ويحدث ذلك فى المراحل الأولى المبكرة من المرض مما يؤدى إلى نتائج افضل للعلاج.

    وكما صرحت جريدة تلغراف البريطانية أن السبب فى صعوبة علاج مرض السرطان هو قدرته على إخفاء نفسه لعدد كبير من السنين حتى يقوم بالإنتشار بين جميع خلايا الجسم وإكتشافه فى مراحل متأخرة مما يجعل العلاج أصعب.

    ولكن فى هذه الحالة يساعد الفيروس الجسم على إكتشاف المرض مبكرا وعلاجه قبل ان ينتشر ويسبب عواقب وخيمة.

    أما عن العلاج الذى ابتكره العلماء فتتركز فكرته فى وضع نوع من البروتين السرطانى داخل هذا الفيروس الصناعى ليتمكن الجهاز المناعى عند إدخال الفيروس له من إيجاد جميع الخلايا السرطانية التى تحمل نفس نوع البروتين السرطانى مما سوف يعزز ويقوى قدرة الجهاز المناعى على الإكتشاف المبكر للمرض ومواجهته. 

    كما توصل العلماء لطريقة جديدة فى المرضى المعروف إصابتهم بالمرض ومعرفة مكان الإصابة بحقن البروتين السرطانى الموجود فى جسم المريض بداخل الفيروس لتقوية قدرة الجهاز المناعى على مقاومة المرض والقضاء عليه فى اسرع وقت.