زيادة عدد اللاعبين الأجانب فى الدورى المصرى

    قرر مجلس اتحاد الكرة والذى يرأسه هانى أبو ريدة فتح باب المناقشة مع فرق الدورى المصرى الممتاز للوصول إلى القرارات التى سيتم تطبيقها فى الموسم القادم 2017 – 2018.

    وقد اتفق اعضاء الإتحاد على مناقشة فرق الدورى فى إمكانية زيادة عدد الأجانب المقيدين على قوائم الأندية بداية من الموسم القادم ليزيد عدد اللاعبين الأفارقة بقائمة النادى من 3 لاعبين إلى 4 لاعبين أفارقة.

    كما قرر اتحاد الكرة فتح المنافشات فى تجربة نظام القوائم المفتوحة لأول مرة فى الدورى الممتاز المصرى ليتم تطبيقه فى الموسم القادم مما سوف يسمح للأندية المصرية بتدعيم قوائمها من اللاعبين باى عدد يترائى لها وتحدد الاندية احتياجاتها من اللاعبين دون فرض قيود على الإنتقالات كما جرت العادة فى الدوريات الأوروبية لبعض الدول. وسوف يتم مناقشة تطبيق القوائم المفتوحة فى الموسم الجديد ضمن اقتراحات قيد اللاعبين أو تقليص القائمة إلى 25 لاعب مثل المواسم الماضية أو الثبات على قائمة 30 لاعب.

    ومن المقرر ان ينتهى الموسم الحالى من الدورى الممتاز فى 18 يوليو بمباراة قطبى مصر الأهلى والزمالك يليه مبارتين مصر وأوغندا فى تصفيات كاس العالم 2018 المقامة فى روسيا. ثم يبدأ موسم الدورى الممتاز الجديد ويلزم أن ينتهى فبل 20 مايو 2018 للتفرغ لتنظيم مونديال روسيا بناء على تعليمات الإتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا.