الجيش الفلبينى يهزم المتمردين وعودة مدينة ماراوي الي سيطرة الجيش

    صرح الجيش الفلنينى انه فى حرب طاحنة مع المتمردين وأن مدينة ماراوى الجنوبية على وشك ان تعود تحت سيطرة الجيش الفلبينى. هذا وقد كانت مدينة ماراوى الجنوبية تحت سيطرة مجموعة من المتمردين منذ سبعة ايام مضت والذيك كانوا قد أعلنوا ولائهم لتنظيم داعش الإرهابى.

    وكما نقلت وكالة رويترز الإخبارية تدور مواجهات عنيفة الان بين الجيش الفلبينى وجماعة ماوت ويقوم الجيش الفلبينى بهجمات برية وجوية على المتطرفين لإستعادة السيطرة على احياء المدينة بعد إستيلاء جماعات المتطرفين على عدد 9 احياء من إجمالى 96 حى من المدينة. ويبلغ عدد سكان المدينة حوالى 200 الف نسمة.

    وصرح الجيش الفلبينى أن المتمردين يحصلون على بعض المساعدات من بعض الأشخاص الذين يتعاطفون معهم والذين أخرجوهم من السجون أثناء الإضطرابات التى حدثت فى البلاد. واشار ريستيتوتو باديلا المتحدث بإسم الجيش الفلبينى انهم يبذلون قصارى جهدهم لقطع جميع الإمدادات والمساعدات التى قد تصل إلى قوات المتمردين ويقومون بالتحكم فى من يدخل ومن يخرج مؤكدا ان القادة فى المعارك الميدانية قاموا بالتأكيد على إقتراب نهاية المتمردين والدليل عل ذلك هو مقتل حوالى 100 الف شخص من المتشددين وهروب باقى سكان المدينة إلى اماكن أخرى ومنذ يوم الثلاثاء فى الهجوم تم قتل 61 متشدد و20 فرد من قوات الامن و19 فرد مدنى أثناء المواجهات بعد المحاولة الفاشلة للقبض على زعيم داعش فى الفلبين اسنيلون هابيلون.
    X