الإتفاق على تحالف قطرى إيرانى بين الدولتين

    صرحت وسائل إعلام موثوقة فى إيران بأن الرئيس الإيرانى الذى فاز بإنتخابات الرئاسةحسن روحانى قام بإتصال هاتفى مع تميم بن حمد أمير قطر.

    وأكد الرئيس حسن روحانى بأن طهران تريد تعزيز علاقاتهاوبناء علافات جيدة بينها وبين دول الجوار المحيطة وخاصة مع قطر. وأكد الرئيس الإيرانى على وجود طاقات كثيرة يمكن إستغلالها وأرضيات لهذا التعاون والتحالف بين البلدين ويهدف كلاهما إلى تقوية وتطوير التعاون بين قطروإيران على مستوى العلاقات الإقتصادية والعلاقات السياسية.

    وصرح الرئيس الإيرانىحسن روحانى لوكالة تسنيم الإيرانيةبانه بريد تطوير العلاقات مع الدول المجاورة ومنأهمها قطر والتى يريد أن يتم تعاون مشترك فى مجالات العلاقات السياسية والعلاقات الإقتصادية. وأكد الرئيس حسن روحانى بأن إيران تهتم هذه الفترة بعلاقتها مع دول الخليج وخاصة قطر وهذا من مبادي السياسة الخارجية لإيرانمما سوف يمكن إيران من التخلص من العقبات بينها وبين البلاد الاخرى وإقامة صداقات مع الدول المجاورة.

    أكد أن أمير قطر تميم بن حمد فقد قام بتهنئة الرئيس الإيرانى حسن روحانى على الفوز بالإنتخابات الرئاسية وأبدى تميم بن حمد الأمير القطرى سعادته نظرا لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين مشيرا انه سوف يصدر قرار يطالب الاجهزة المعنية ببذل المزيد من الجهودحتى نتمكن من تعزيز التعاون بين الدوحة وطهران العاصمة.