النائب حلمي الشريف: مناقشة اتفاقية "ترسيم الحدود" مؤجلة لحين الانتهاء من أولويات المجلس

    أشار النائب "أحمد حلمي الشريف"، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أنه لم يتم تحديد موعد لمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي وقعتها الحكومة المصرية مع السعودية بخصوص جزيرتي تيران وصنافير حتى الآن، وذلك لارتباط اللجنة التشريعية بالعديد من الأولويات والقرارات الهامة حتى نهاية الدور المنعقد الحالي وليس من بينهم مناقشة الاتفاقية.

    كما أكد وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أنه يجب اتخاذ كافة الأحكام القضائية التي صدرت بخصوص تلك الاتفاقية في الاعتبار أثناء مناقشة مجلس النواب للاتفاقية، ويجب دراسة الأسباب والمستندات التي بنيت عليها تلك الأحكام.

    وأضاف أن اللجنة التشريعية ستحرص على عمل دراسة دقيقة ومتأنية للأحكام القضائية الصادرة بخصوص تلك الاتفاقية وسيتم وضعها في عين الاعتبار.

    والجدير بالذكر أن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أكد أن اللجنة استلمت اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية المتعلقة بسعودية الجزيرتين تيران وصنافير التي وقعتها الحكومة المصرية، وان اللجنة بدأت في الإعداد لعرضها على نحو يتفق مع صحيح الدستور والقانون، وأنها ستناقش على نحو فني وأن البرلمان سوف يستعرض كافة الحقائق اما الشعب المصري وسوف يطرح كافة المستندات اللازمة لتوضيح وضع جزيرتي تيران وصنافير.
    X