دبابات مصنوعة من الخشب لتضليل العدو فى الحروب

    كانت دائما الدبابات المصفحة الثقيلة سبب لفوز الدول على أعدائها فى الحروب فكانت تعتبر مصدر قوة للجيوش التى لديها عتاد كبير منها.

    ولعبت الدبابات المصفحة دور هام فى كثير من المعارك التى حدثت فى القرن الماضى ولذلك لجأت الجيوش الخاصة ببعض الدول إلى إستخدام الدبابات الحربية حتى تثقل كفة الحرب لصالحها. وهناك من الدول من قام بإستخدام بعض الخدع الحربية التى تنطلى على العدو ومنها بعض الدول التى قامت بإستخدام دبابات ووضعها فى المواقع الحربية الهامة وما هى فى النهاية إلا نماذج غير حقيقية من الخشب أو نماذج أخرى من الثوب والقصب وضعت خصيصا لتضليل العدو.

    وتم إستخدام تلك الخدع الحربية فى الحرب العالمية الاولى والتى قامت فيها قوات الحلفاء بصنع نماذج غير حقيقية من الدبابات التى صنعت من الخشب والثوب ووضعها فى أماكن حربية هامة.

    وقام الحلفاء بفعل ذلك بغرض تضليل وخداع الألمان مما سوف يدفع القوات الألمانية إلى ضرب المواقع الغير حقيقية للدبابات المصنوعة من الخشب وإهدار أسلحتهم فى مقابل عدم المساس بالعربات والدبابات العسكرية الحقيقية من قبل الجيش الألمانى.

    واشار موقع ماشابل أن الدبابات الغير حقيقية كانت فى بعض الاحيان تصنع من البالونات ويمكن نفخها عند الحاجة لإستخدامها حتى ان الالمان قاموا بإستخدامها لتضليل الخصم وجعل ضرباته تصيب مناطق وهمية.