الفريق اول صدقى صبحى يلتقى وزير الدفاع الروسى

    التقى وزير الدفاع المصرى الفريق اول صدقى صبحى اليوم بوزير الدفاع الروسى الفريق اول سيرغى شويغو فى القاهرة.

    وقد قام الجانبين بالحديث عن كيفية تحقيق التعاون العسكرى بين مصر وروسيا كما بحثا الطرق التى يمكن الإستعانة بها فى القضاء على الإرهاب وإيقاف أعمال العنف التى زاد انتشارها هذه الأيام.

    هذا وقد وصل الوفد الروسى إلى القاهرة اليوم ويذكر ان هدف هذا الوفد هو تحقيق سبل التعاون بين مصر وروسيا فى جميع المجالات ومنها المجال السياسى والمجال العسكرى والدبلوماسى. ويتضمن الوفد الروسى بعض الشخصيات الهامة مثل وزير الدفاع الروسى ووزير الخارجية الروسى.

    كما قام الفريق اول صدقى صبحى ووزير الدفاع الروسى ببحث الأوضاع الحالية فى الشرق الأوسط وبحث الطرق اللازمة للقضاء على التطرف والإرهاب مع وضعهما فى الإعتبار الأوضاع الراهنة والتحديات الإقليمية. واعرب صدقى صبحى عن إمتنانه للجهود الروسية فى مصر ومساندة روسيا لمصر فى القضاء على الإرهاب.

    وبحث الجانبين كيفية إرساء سبل التعاون العسكرى والإتفاقيات التى يمكن إبرامها للإستفادة من برامج التسليح والتدريب وتبادل المعلومات بين الجانبين كما بحثا كيفية تأهيل الكوادر العسكرية فى مصر وكيفية تبادل الخبرات. وأعرب سيرغى شويغو وزير الدفاع الروسى عن إعتزاز روسيا بعلاقاتها الجيدة مع مصر والتقدم الذى شهدته البلدين فى التعاون العسكرى والتعاون فى بحث القضايا ذات الإهتمام المشترك.