أنجيلا ميركل تعلن عن عدم وجود حلفاء لها

    صرحت المستشارة أنجيلا ميركل بعدم وجود إتفاق أو تفاهم بين الدول الأوروبية وبعضها أو بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية وأشارت إلى أنه أصبح لا يوجد ثقة بين دول الحلفاء وبعضها وان زمن الحلفاء قد إنتهى وما قام بزيادة التفرقة والإنقسام بين الدول الغربية هو أيضا خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى.

    أنجيلا ميركل فى زيارتها إلى ميونخ فى تجمع إنتخابى بأن ما تأكدت منه فى الأيام الماضية أن الوقت الذى كان يمكن للدول الأوروبية والغربية الإعتماد على بعضهم ووجودالثقة فيما بينهم قد إنتهى وأضافت ميركل أن الدول الاوروبية لا بد لها من أن تعتنى بنفسها.

    وجاء ذلك بعد زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى أوروبا فى الأيام الماضية ونتيجة لذلك العلاقة بين الولايات المتحدة الامريكية والدول الأوروببة قد اهتزتوأكدت المستشارة الألمانية على ضرورة تحسين وتقوية العلاقات مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون مشيرة إلى أن على الدول الاوروبية من الأن أن تهتم بأمر نفسها.

    وجاء ذلك على أثر إنهيار وحدة مجموع الدول الصناعية السبع بعد إجتماعهم فى صقلية فى إيطاليا ورفض دونالد ترامب الإلتزام بإتفاق باريس حول ظاهرة الإحتباس الحرارى. كما قام ترامب فى أثناء زيارته لبروكسل برفض تأييد النظام المقترح من حلف شمال الاطلسى الخاص بالدفاع الجماعة كما قام من قبل بمهاجمة الألمان بقوله ان أسلوبهم فى التجارة سئ جدا.