استعدادا لشهر رمضان السلع الغذائية بأسعار مخفضة

    قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بطرح كميات هائلة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى منافذها المختلفة استعدادا لشهر رمضان المبارك لمكافحة الغلاء ومحاولة منها لرفع العبء عن المواطن المصرى.

    وتقوم الوزارة بطرح عدد من السلع الغذائية فى منافذها الثابتة والمتحركة ومن ضمنها الدواجن واللحوم والأسماك وغيرها من السلع التى يحتاجها المواطن.

    واتخذت الوزارة بعض القرارات الهامة فى هذا الشأن من ضمنها تشديد الرقابة على جميع المنافذ الخاصة ببيع السلع الغذلائية للمواطن بالأتفاق مع مديريات الطب البيطرى ومباحث التموين لرصد أى مخالفات قد تضر بصحة المواطن وتكليف جميع قطاعات الإنتاج بطرح جميع منتجاتها بمختلف كمياتها فى الأسواق وتوفيرها للمواطن.

    وقد أكد سيادة الوزير د. عبد المنعم البنا على توفر جميع السلع الغذائية من لحوم ومنتجات ألبان بمنافذ الوزارة والتى يبلغ عددها 353 من المنافذ الثابتة غير المنافذ المتحركة التى تصل إلى الأماكن التى من الصعب الوصول إليها لمواجهة الغلاء.

    كما أكدت نائبة سيادته الدكتورة منى محرز من توفر ما يقرب من 200 طن من الأسماك بخلاف ما كان يضخ يوميا بالمجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين.

    وقد تم زيادة عدد اللجان البيطرية للكشف على عمليات استيراد اللحوم والأغذية التى تضخ للمواطن المصرى للتأكد من سلامتها ويتم تشديد تنفيذ الحجر البيطرى على اللحوم المستوردة الغير مناسبة نظرا لاستقبال عدد كبير من الحيوانات واللحوم المستوردة فى هذا الوقت من العام.