ألمانيا تدرس سحب جنودها من تركيا

    صرح مصدر مسئول من وزارة الخارجية الألمانية بأن ألمانيا سوف تقرر فى خلال مدة زمنية أقصاها أسبوعين سحب قواتها وجنودها من تركيا من قاعدة أنجرليك الجوية التركية.

    ويذكر أن العلاقة بين ألمانيا وتركيا متوترة بصورة كبيرة فى الفترة الماضية. وهذا بعد أن رفضت السلطات التركية زيارة مشرعين ألمان من اللجنة البرلمانية للقوات الألمانية المتمركزة فى قاعدة انجرليك الجوية التركية.

    ومنعت تركيا زيارة ال 250 جندى الألمان مما أثار الغضب والتساؤلات عن حرية الدخول إلى قاعدة انجرليك الجوية على الرغم من إرسال ألمانيا قواتها لمساعدة تركيا فى الحرب على جماعة داعش الإرهابية. وصرحت وكالة رويترز الإخبارية عن المصدر المسئول أنه سوف يتم إجراء المفاوضات اللازمة مع تركيا بخصوص الدخول والخروج من قاعدة انجرليك وسوف يتم التوصل إلى حل قبل منتصف شهر يونيو القادم ومن بعدها سوف يتم إتخاذ القرار فى بقاء القوات الألمانية فى تركيا أو رحيلهم منها.

    وقامت المستشارة الألمانية بتهديد تركيا بسحب القوات الألمانية من قاعدة انجرليك الجوية فى حالة منع اللجنة البرلمانية من زيارة الجنود الألمان.

    وكانت العلاقات الالمانية التركية قد توترت من قبل عند منع السلطات الألمانية سياسيين أتراك من الحديث فى تجمعات للاتراك فى المانيا فى وقت الإستفتاء التركى الذى تم إجرائه يوم 16 أبريل الماضى وبررت ألمانيا ذلك بأن هذا لأمور تتعلق بقواعد السلامة العامة.
    X