جون ماكين رئيس مجلس الشيوخ الأمريكى يحذر من فلاديمير بوتن

    صرح جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الجمهورى فى الولايات المتحدة الأمريكية اثناء زيارته إلى مدينة سيدنى فى استراليا أنه يعتقد ان فلاديمير بوتن الرئيس الروسى يشكل خطرا كبيرا على الأمن العالمى واشار ان الخكر الذى يمثله فلاديمير بوتن على العالم أكبر من تهديد جماعة داعش الإرهابية.

    وصرح جون ماكين أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوتر فلاديمير بوتن الرئيس الروسى. وصرح ماكين أيضا بأن ترك روسيا تقوم بتدخلاتها الغير منطقية فى الإنتخابات الخاصة بدولة أخرى يشكل خطر على الديمقراطية.

    وأضاف جون ماكين أن بوتن يمثل تهديد اكبر من تهديد جماعة داعش الإرهابية على الأمن العالمى. واشار السناتور الجمهورى بأن جماعة داعش الإرهابية تقوم بالفعل بتهديدات شديدة وصعبة ولكن الأصعب من ذلك تدخل روسيا فى تتائج الإنتخابات الخاصة بظولة أخرى كتدخل بوتن فى نتائج الإنتخابات الأمريكية لأن هذا يؤثر تأثير سلبى على الديمقراطية.

    واضاف جون ماكين السناتور الجمهورى الذى هو من اشد منتقدين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والذى كان مرشح فى الانتخابات الرئاسية عام 2008 أن ليس لديه دليل على ذلك لكنه متأكد من سعى روسيا لتغيير نتائج الانتخابات الأمريكية كما فعلت فى نتائج الإنتخابات الفرنسية منذ فترة قصيرة. وهذه هى الصورة التى يرى بها ماكين فلاديمير بوتن الذى قام بتفكيك اوكرانيا وضغط على البلطيق. واشار بوتن ان روسيا هى التحدى الأول لإرساء قواعد الديمقراطية.