حديقة حيوان الجيزة من التدهور إلى التطور
    رغم كم الشكاوى المقدمة إلى القضاء من جمعيات حقوق الرفق بالحيوان فى مصر، والتي تنص على ضرورة الإهتمام بحدائق الحيوان وبالصحة العامة للحيوانات الموجودة فيها والتي تدهورت بشكل كبير فى الفترات السابقة ، بسبب عدم الإهتمام من المسؤلين عنهذه الحدائق للحيوانات أو للعاملين بها.

    وشكاوى الزائرين للحديقة أيضا من سوء منظر الحدائق وعدم الإهتمام بنظافتها الدورية ولا نظافة الحيوان ولا صحته، حتى أصبحت معظم الحيوانات هزيلة جدا .

    إلا أن هناك بادرة أمل من المسؤلين عن هذه الحدائق، والتي مقرر الإهتمام بها قبل دخول عيد الفطر المبارك حيث أنها ملاذ للكثير من العائلات للتنزه .

    فقد نظمت من أجل ذلك الادارة المركزية والهيئة الرقابية لهذه الحدائق وجمعيات الحفاظ على الحياة البرية للعمال دورات تدريبية لكيفية الاهتمام بالحيوانات وبالزائرين بها لتنشيط الحدائق مرة أخرى والتي كانت الأرجل قد تراجعت عنها بشكل كبير فى الفترات السابقة.

    ومن أهم ما تم عمله كي يتم تطوير الحدائق مرة أخرى، تنظيم حفلات لنادي روتاري بالحديقة، والإحتفال بيوم اليتيم ايضا فيها، وتنظيم زيارة لطلبة كلية طب بيطرى بإحدى الجامعات الأمريكية وخاصة لحديقة الحيوان بالجيزة لإطلاعهم على الأعمال التطويرية للحديقة وللصحة العامة للحيوانات بها، وقد تم هذا تحت إشراف د.حامد سماحة والذي شارك في استقبال خبراء أجانب ضمن الجامعة الأمريكية هم "د. جوليا ومستر هننج ،والخبيرة د. انطوانيت كوتيز".

    فهل سيأخذ التطوير شكل جدى الفترة المقبلة أم سيعود الإهمال كما كان سابقا؟؟.