المحكمة ترفض طعن مبارك ضد التحفظ على أسهمه "بالمقاصة"

    اليوم.... الفصل في طعن مبارك ضد التحفظ على أسهمه "بالمقاصة" أصدرت محكمة الجنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الخميسِ الموافق 25/5/2017، الحكم في الطعن المقدم من الرئيس الأسبق "محمد حسني مبارك" ونجليه علاء وجمال، بخصوص إلغاء قرار التحفظ الصادر من المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، في يناير الماضي، بتنفيذ الحجز الإداري على أسهم الرئيس الأسبق في شركة مصر المقاصة، وتقدر قيمة تلك الأسهم بحوالي 61 مليون و934 ألف و173 جنيه مصري.

    واعتمد الرئيس الأسبق في استشكاله، أن إجراءات الحجز المتبعة قد شابها البطلان ومخالفة للقانون، كما ذكر في صحيفة الدعوى، مما يقتضي عدم الاعتداد بهذا القرار. وقدم "مبارك" الطعن مختصمًا فيه كلًا من وزير العدل والنائب العام، والمحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بصفتهم، وشركة مصر المقاصة، ومعاوني تنفيذ نيابة شرق القاهرة الكلية، ومندوب الحجز الإداري بالنيابة.

    والجدير بالذكر أن تفاصيل تلك الدعوى تعود إلى قيام المدعى عليهم باتخاذ قرار التحفظ وتنفيذ إجراءات الحجز على أسهم الرئيس الأسبق "مبارك" ونجليه لدى شركة مصر المقاصة، وبناءً عليه تقدم المحامي "فريد الديب" محامي الرئيس الأسبق "مبارك" بالطعن في القرار. ولقد أيدت المحكمة اليوم، قرار التحفظ الصادر سابقًا علي أسهم الرئيس الأسبق ونجليه علاء وجمال، حيث رفضت محكمة جنايات شمال القاهرة استشكال (صيغة طعن) مبارك ونجليه لإلغاء الحجز على أموالهم بالبورصة.