منح جائزة فاتن حمامة للفنان القدير سمير غانم

    تم تكريم الفنان الكبير سمير غانم بمنحه جائزة فاتن حمامة تقديرا له واعترافا بمسيرته الفنية وقد تم ترشيحة عن طريق اللجنة الاستشارية للمهرجان وبذلك يعتبر الفنان سمير غانم أول ممثل كوميدى يمنح هذه الجائزة وقد تم منحها من قبل للفنان القدير يحيى الفخرانى والنجم الكبير حسين فهمى ومن المخرجين تم منحها للمخرج الراحل محمد خان ومن المنتجين المنتج حسين القلا وهو من أصل فلسطينى.

    وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى من يوم الحادى والعشرون من نوفمبر القادم وتنتهى فى اليوم الثلاثين من الشهر وهى الدورة التاسعة والثلاثين من المهرجان ويصدر الناقد الفنى طارق الشناوى كتابا عن حياة الفنان سمير غانم ومسيرته الفنية. وجائت الجائزة تقديرا للفنان الكبير لإعتباره فنان من نوع خاص لمع نجمه وأثبت نجاحه فى وقت ازدحمت فيه الساحة الفنية بعدد كبير من النجوم واشتهر بين جمهوره بروح الدعابة وصنع البهجة والضحكة على وجوه جمهوره الكبير.

    ويشارك فى المهرجان كأعضاء فى اللجنة الاستشارية العليا العديد من النقاد منهم طارق الشناوى وماجدة موريس وعلى ابو شادى ومن المنتجين محمد حفظى والمنتج هشام عبد الخالق بالإضافى إلى المخرج شريف مندور والمخرجة هالة خليل والكاتبة القديرة مريم ناعوم ويشارك بالمهرجان رئيس اتحاد النقابات الفنية المخرج عمر عبد العزيز ومستشار وزير الثقافة لشئون السينما دكتور خالد عبد الجليل ورئيس المهرجان د. ماجدة واصف.
    X