القبض على خلية إرهابية من تنظيم داعش الإرهابى فى المغرب

    صرحت وزارة الداخلية المغربية أنه قد تم القبض على خلية إرهابية شديدة الخطورة فى المغرب وكانت تخطط للقيام بإعتداءات خطرة وذلك بمساعدة المكتب المركزى للأبحاث القضائية والذى أعلن أن هذه الخلية تعلن ولائها لتنظيم داعش الإرهابى.

    وصرحت وزارة الداخلية المغربية أن هذه الخلية كانت تتكون من 4 أفراد وبإجراء التحريات اللازمة عنها تم إثبات نشاط هذه الخلية فى الجزء الشمالى من المملكة المغربية وأنهم متورطين فىالدعاية للأعمال الوحشية التى يقوم بها تنظيم داعش الإرهابى خارج المنطقة التى يقوى فيه نفوذهم وسيطرتهم لتقوية سلطاتهم.

    وأشارت أن أفراد الخلية اكتسبوا خبرة كبيرة فى تكوين العبوات الناسفة المصنوعة بطرق تقليدية لإستخدامها فى الأعمال الإرهابية والقيام بعدد من عمليات قتل وإغتيال للشخصيات الهامة والمؤثرة وللتخلص من أكبر عدد من الضحايا وأتخذ أفراد الخلية هذه الخبرات من تواصلهم مع الأفراد الإرهابيين فى المنطقتين سوريا والعراق. وذكرت المصادر أنه بعد القبض على الخلية وتفكيكها تم العثور معهم على اوراق ومنشورات تحرض على العنف وعدد من المعدات والأجهزة الإلكترونية ومجسات خاصة بجماعة داعش الإرهابية.

    وأضاف المصادر أنه سوف يتم تقديم المتهمين من الخلية الإرهابية أمام العدالة لمحاكمتهم بعد إنتهاء البحث الجارى معهم على أفراد أخرى متورطين فى التحضير لأعمال إرهابية وإغتيالات تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالبحث فى القضية.
    X