أزمة اللحوم الفاسدة قبل شهر رمضان
    خلال عدة حملات مشددة علي الأسواق قبل قدوم شهر رمضان المبارك قالت وزارة الزراعة في أخر تقرير لها أنها شنت حملة موسعة علي الأسواق خاصة أسواق اللحوم والدواجن .

    وقالت الهيئة أنها تمكنت من ضبط كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة بغلت نحو (58647) كجم وكانت هذه اللحوم غير صالحة للأستهلاك الآدمي وأنها ذبحت خارج المجازر وتم تحرير 532 محضر من قبل أطباء التفتيش الصحي علي اللحوم خلال شهر فقط.

    وتقوم أطباء الأدارة العامة للتفتيش الصحي بمواقبة اللحوم ومشتقاتها والتي تورد إلى المطاعم والفنادق والمستشفيات وتقوم أيضاً بالأشراف على ذبح وتجهيز اللحوم بالمجازر الآلية بالبساتين.

    وقد أصدر رئيس الهيئة العامة للخدمات الصحية التعليمات اللازمة بضرورة الحفاظ على صحة المواطن المصري

    وقالت الهيئة أنها تشدد الدور الرقابي لها على اماكن بيع اللحوم والدواجن خاصة قبل قدوم شهر رمضان المبارك حيث أنه في مثل هذه المواسم يزداد الأقبال من قبل المواطنين علي شراء اللحوم والدواجن والأسماك.

    وتعاون الأدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بمساعدة إدارة التفتيش على اللحوم للقيام بحملات مشتركة سوياً علي جميع منافذ البيع والفنادق والمطاعم والمدن الجامعية ومعسكرات الأمن للتأكد من سلامة الأغذية التي تقدم لهم .

    لذلك يتطلب الأمر ضرورة توعية المواطنين بكيفية التفريق بين اللحوم السليمة والفاسدة وكذلك الأسماك والدواجن حتي يتمتع المواطن بصحة جيدة .