وفاة روجر مور المعروف باسم جيمس بوند بعد صراع مع مرض السرطان

    توفى روجر مور الممثل البريطانى صاحب اشهر سلسلة أفلام المخابرات والتى تعرف بسلسلة أفلام جيمس بوند. وتوفى روجر مور عن عمر يناهز ال 89 عام بعد صراع ومعاناة مع مرض السرطان حسب ما صرحت عائلته.

    وسادت أجواء الحزن الشديد على محبى الفنان البريطانى العظيم والذى لمع فى التمثيل وقدم ادوار لن تتكرر واخرج لنا سلسلة افلام جيمس بوند المعروفة حتى الأن.

    وقد كتب أحد معجبين روجر على صفحته الشخصية بعد معرفة خبر وفاته مشيرا إلى أننهم يتشاركون حزنهم واوجاعهم وبمزيد من الأسي والحزن الذى يشعرون به سوف يتذكرون روجر ووصفه الكاتب بانه والدهم الحبيب. وتوفى القدير روجر مور فى سويسرا بعد صراع شجاع وقصير مع السرطان.

    وولد روجر مور فى 14 من شهر اكتوبر فى عام 1927 فى لندن وحصل روجر على وسام الإمبراطورية البريطانية والتى نالها بلقب فارس أو سير. وقام روحر بتقديم الكثير من الأعمال التليفزيونية الشهيرة والتى حققت نجاح عظيم ومن أشهرها المسلسل التليفزيونى القديس والذى اشتهر فيه مور بدور سيمون تمبلار.

    وقام مور بادوار مميزة فى سلسلة جيمس بوند والتى قدم فيها سبعة أدوار متتالية من عام 1973 إلى عام 1985 واشهرها فيلم الرجل ذو المسدس الذهبى. وتم ترشيح روجر سفير لليونيسيف فى عام 1991.