إعلان خبر حل جماعة أنصار الشريعة فى ليبيا

    قامت قناة النبأ الليبية بإصدار بيان عاجل ونصه أنه قد تم حل جماعة أنصار الشريعة الإرهابية والمستوطنة فى ليبيا. وقناة النبأ هى قناة تابعة للقيادى عبد الحكيم بلحاج والذى ينتمى إلى الجماعة المقاتلة وتابعة لشيخه على الصلابة الذى يقيم فى قطر.

    وهذه القناة هى ذاتها التى أعلنت عن خبر تأسيس جماعة أنصار الشريعة الإرهابية فى عام 2013 وهى أيضا القناة ذاتها التى أذاعت البيان الصحفى الأول لجماعة أنصار الشريعة فى عام 2014 وهذا يوضح ان جماعة أنصار الشريعة هى التى أعلنت حل نفسها بنفسها.

    ويذكر أن القناتين التليفزيونيتين فقط الذين قاموا بإذاعة المؤتمر الصحفى الخاص بالجماعة الإرهابية هما قناة النبأ وقناة الجزيرة القطرية.هذا وقد أعلنت الأمم المتحدة متحدثا عنها مصدر دبلوماسى قائلا أن قرار جماعة أنصار الشريعة بحل نفسها له جانب أخر خفى وهو أن تعلن ليبيا أنه لا يوجد مبرر لقرار ضرب ليبيا او قصفها جويا لسبب محاربة الجماعات الإرهابية وهو قرار له أبعاد دبلوماسية وسياسية.

    وأضاف الدبلوماسى أن الجماعات المعترف دوليا بأنها جماعات إرهابية هى فقط جماعة داعش وجماعة أنصار الشريعة وخبر الإعلان عن حل أحدهما يهدف إلى وقف إستهدافها دوليا كما فعلت من قبل جماعة حماس للإعلان عن عدم إرتباطها بالإخوان وكما فعلت جبهة النصرة من قبل فى سوريا.