حصر الأراضي في القاهرة من قبل لجان الاسترداد

    قامت لجان الاسترداد بجمهورية مصر العربي بمنح محافظة القاهرة مهلة لحصر الأراضي التي تم التعدي عليها من قبل الأفراد، والتي بلغ عددها حوالي 17 ألف حالة موجودة في تقرير به العديد من التصنيفات الواضحة التي تدور حول الحالة القانونية لهذه التعديات التي تتواجد على الأراضي والتي يتم التخلص عليها من قبل الإزالة لهذه التعديات على أراضي القاهرة.

    كما تم مناقشة محافظة الاسكندرية لهذا الموضوع المتعلق بالتعديات التي وقعت على أراضي الدولة، والتي وصل عددها إلى 987 حالة في جميع أركان محافظة الأسكندرية، ويوجد أكثر من 290 ألق متر في بحيرة مريوط يعاني من التعدي على الأراضي الوجودة على البحيرة والتي تصل عددها 33 حالة تعدي.

    وقد تم الأتأكيد على ضرورة الإنتهاء من هذا الحصر في المدة التي تم تحديدها من قبل رئيس الشئون الأمنية، حتى يتم التعامل مع التعديات بشكل سريع بالإضافة إلى أن تم الإتفاء على التسعيرات التي تتعلق بعملية تقنين الأوضاع الشاغلة التي تتعلق بالأراضي التي وقعت عليها المخالفات.

    تم النتهاء من عملية الحصر في محافظة المنيا في خمس مراكز بها، وتم التعرف على تعديات تعلقت بالمباني والتي وصلت إلى 1670 فدان زراعي والتي تبلغ 198 ألف متر مربع.

    وقد تم الإنتهاء من عملية الحصر أيضا في محافظة سوهاج في سبع من ماكز المحافظة والتي يبلغ عددها أكثر من 1900 فدان زراعي تم البناء عليهم.