مبعوث الأمم المتحدة لليمن يقوم بمنع عملية عسكرية فى ميناء الحديدة اليمني

    صرح إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث منظمة الأمم المتحدة لليمن بأن جماعات الحوثيين قامت بتصعيد القصف الجوى الذى قامت به وأنهت بهذا التصرف تقوم بتدمير البنية التحتية للبلاد.

    وأكد مبعوث الأمم المتحدة على ضرورة إقامة حوار ومفاوضات مع جماعات الحوثيين للتوصل إلى تسوية لحل النزاعات القائمة على ميناء الحديدة اليمنى. وأشار اسماعيل ولد الشيخ احمد أن أعمال العنف لا بد لها من أن تنتهى فى المحافظات اليمنية ويجب وضع حد لإستهداف المدنيين الأبرياء وإجراء اللازم للحفاظ على حياة المدنيين وندد بحرق المواثيق الدولية الذى يقوم به الحوثيين وهذا قد تم فى اجتماع له مع مجلس الأمن الدولى فى نيويورك.

    وصرح ولد الشيخ أحمد بأنه قد نجح فى منع قيام عملية عسكرية فى ميناء الحديدة اليمنى ويذكر أن هذا الميناء هو المدخل الرئيسى لجميع المساعدات الإنسانية والغذائية التى تصل إلى اليمن. وأعرب ولد الشيخ أحمد عن استياؤه من عدم حضور الحوثيين للقيام بالمفاوضات حول مصير ميناء الحديدة اليمنى فى الوقت الحالى.

    وكان مبعوث الأمم المتحدة فى زيارة لصنعاء لمدة ثلاثة ايام بهدف تأمين ميناء الحديدة الذى يدخل منه 70 % من المساعدات الغذائية غير المساعدات الإنسانية التى تدخل إلى اليمن عن طريقه وتعرض موكبه للهجوم أثناء الزيارة التى هدفت إلى وقف أعمال العنف.
    X