روسيا تستفز أمريكا للمرة الثانية خلال أسبوع

    قامت روسيا بإستفزاز أمريكا للمرة الثانية وقد صرح مسئول أمريكى بإقتراب طائرة مقاتلة روسية حين تحليقها فوق البحر الميت من طائرة استطلاع أمريكية تابعة لسلاح البحرية الأمريكى وتم التصريح بذلك لوسائل الإعلام الأمريكية. 

    وقد وقع هذا الحادث على بعد 30 ميل عن روسيا ويبعد عن شبه جزيرة القرم ما يقرب من حوالى 1000 ميل وهى تابعة لروسيا وحدث ذلك فى شمال البحر الميت. 

    وعن تفاصيل الحادث صرح الإعلام الأمريكى نقلا عن فناة فوكس نيوز أن الطائرة الروسية كانت من طراز سوخوى 27 واقتربت من الطائرة الأمريكية على بعد 40 قدم وكانت الطائرة الأمريكية التابعة للبحرية الأمريكية من طراز بى 8 بوسيدون وتمت هذه الواقعة فى المجال الجوى الدولى وصرح مسئولين أمريكيين أن الطائرة الروسية اقتربت بشكل خطير من الطائرة الأمريكية وكانت تحمل صواريخ "جوجو" بالقرب من شبه جزيرة القرم.

    أما عن المرة الأولى التى استفزت فيها روسيا الولايات المتحدة كانت الثلاثاء الماضى وحدث عندما حلقت طائرة روسية من طراز سوخوى 27 بالقرب من طائرة أمريكية للإستطلاع على بعد 20 قدما فقط منها . 

    وهذا بعد أن أزادت الولايات المتحدة رحلات الإستطلاع الجوية والسفن البحرية فى البحر الميت منذ عام 2014 بعد إنضمام شبه جزيرة القرم أإلى روسيا. 

    أما عن حدوث ذلك من قبل فقد قامت الطائرات الروسية بمطاردة مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية فى فبراير الماضى.